أولأُ : المتغيرات (variables) في السي شارب C#.
أولأُ :
المتغيرات (variables) في السي شارب C#.
دعني أضرب لك مثلاً لو تريد عمل برنامج لجمع عددين ستحتاج
أولاً بحجز أماكن في الذاكره لهذه الأعداد لتقوم بجمعها وإظهار النتيجه تعال معي
نتعرف كيف نحجز هذه الأماكن بالذاكره .
قبل
أن نتعرف على كيفية إنشاء متغير وإسناد القيم له دعنا نعرف أولا ما هو المتغير.
تعريف
المتغير:-
المتغير
هو عباره عن مكان نقوم بحجزه في الذاكره ( ram)
لنقوم بإستخدامه ووضع القيم بداخله ومن أسمه أنه قابل أن نغير القيمه المسنده إليه
أثناء تنفيذ البرنامج , والبيانات المخزنه بداخله تحذف ويحذف المتغير أيضاً
بالكامل عند إغلاق البرنامج وهذا يعني أننا نحجز المتغير وقيمته أثناء فقط تنفيذ
البرنامج الخاص بنا.
للإعلان
عن متغير نقوم بتعريف نوع المتغير أولاً ثم إسم المتغير ثم نغلق السطر البرمجي
بفاصله منقوطه كما يلي
نوع المتغير إسم المتغير ;
Variable type Variable name ;
أنواع
المتغيرات :-
المتغيرات
لها أنواع كثيره وسنذكر أشهرها وكيفية الإعلان عنها داخل البرنامج ولغة السي شارب
مثلاً:-
متغير من نوع رقمي ; int age
متغير من نوع
نصي ; string name
متغير من نوع المنطق أي
يقبل قيمتين فقط إما true أو false ; bool status
متغير من نوع يقبل الأرقام العشريه
مثل 3.5 ;double number
متغير يتعامل مع الوقت ; DateTime my date
فيما يلي جدول يوضح حجم كل متغير
عن الآخر داخل الذاكره ونوعه البيانات
التي تخزن داخله
Alias
|
.NET
Type
|
Type
|
Size
(bits)
|
Range
(values)
|
byte
|
Byte
|
Unsigned
integer
|
8
|
0 to
255
|
sbyte
|
SByte
|
Signed
integer
|
8
|
-128
to 127
|
int
|
Int32
|
Signed
integer
|
32
|
-2,147,483,648
to 2,147,483,647
|
uint
|
UInt32
|
Unsigned
integer
|
32
|
0 to
4294967295
|
short
|
Int16
|
Signed
integer
|
16
|
-32,768
to 32,767
|
ushort
|
UInt16
|
Unsigned
integer
|
16
|
0 to
65,535
|
long
|
Int64
|
Signed
integer
|
64
|
-9,223,372,036,854,775,808
to 9,223,372,036,854,775,807
|
ulong
|
UInt64
|
Unsigned
integer
|
64
|
0 to
18,446,744,073,709,551,615
|
float
|
Single
|
Single-precision
floating point type
|
32
|
-3.402823e38
to 3.402823e38
|
double
|
Double
|
Double-precision
floating point type
|
64
|
-1.79769313486232e308
to 1.79769313486232e308
|
char
|
Char
|
A
single Unicode character
|
16
|
Unicode
symbols used in text
|
bool
|
Boolean
|
Logical
Boolean type
|
8
|
True
or False
|
object
|
Object
|
Base
type of all other types
|
||
string
|
String
|
A
sequence of characters
|
بذكرك بالإشتراك بالمدونه ليصلك الجديد على الإيميل أسفل الصفحه
تعليقات
إرسال تعليق