كيفية البدء في تعلم برمجة الكمبيوتر ؟

البرمجة شئ رائع ومفيد وممتع, إنها توسع أفقك وعقلك وتفكيرك . إذا كنت ترغب في تعلم كيفية البرمجة ،إقرأ معي وتمعن فيما أقوله لك الآن .



1اختر لغة برمجة. يتم برمجة الكمبيوتر بشكل أساسي مجموعة من التعليمات المكتوبة التي يتبعها الكمبيوتر (المعروف أيضا باسم الترميز الثنائي binary  ). ويمكن كتابة هذه التعليمات في عدد من "اللغات" المختلفة، أو التي هي ببساطة طرق مختلفة لتنظيم التعليمات والنص. ومع ذلك، تستخدم لغات مختلفة لإنشاء أنواع مختلفة من البرامج، لذا اختر لغة تشعر بأنها ذات صلة بما تريد القيام به. إذا قررت أن لغة لا تتناسب مع احتياجاتك، يمكنك دائما الانتقال إلى لغة جديدة.
ملحوظة هامة:-
يمكنك الإنتقال من لغة إلى لغه أخرى في حالة أنها لا تتناسب مع إحتياجاتك وأهدافك وليس أنك لم تفهمها أو تجد صعوبه في فهمها .


فكر في C و C ++ و C # واللغات ذات الصلة. وتستخدم هذه اللغات أساسا لإنشاء تطبيقات الكمبيوتر المستقلة مثل الألعاب. C و C ++ لغات صعبة لتعلم للمبتدئين، ولكن ليس مستحيلا. تعلمهم سوف تعطيك فهم متعمق للبرمجة ليس فقط (معظم لغات البرمجة ترث بعض المفهوم أو الآخر من C و C ++)، ولكن أيضا لكيفية عمل الكمبيوتر. أنها شعبية وتستخدم على نطاق واسع، على الرغم من C #، وهي لغة مشابهة جدا لجافا، وبدأت تصبح أكثر شيوعا.



فكر في جافا أو جافا سكريبت. هذه هي لغات جيدة لمعرفة ما إذا كنت ترغب في العمل على الإضافات على مواقع الإنترنت (جافا سكريبت) أو تطبيقات الجوال (جافا أو الكوتلن ). هذه اللغات هي في غاية الطلب في الوقت الراهن، لذلك هما مفيدين جداً بهذا المجال. ضع في اعتبارك أن جافا وجافا سكريبت لغات مختلفة تماما، على الرغم من التشابه في الأسماء.



جرب بيثون. بيثون هي لغة متعددة الاستعمالات تستخدم على نطاق واسع عبر العديد من المنصات. على الرغم من كونها قوية للغاية، بل هي لغة سهلة للمبتدئين في تعلمها، لذلك حاول تعلمها لأنها سهله!


أنظر للـ PHP. نقف مع الـ PHP: هيبرتكست برويسور. بل هي لغة برمجة مواقع الإنترنت وسهلة نسبيا للتعلم بسبب شعبيتها وقلة أكوادها و بل هي لغة كبيرة للبرمجة .



لا تقتصر نفسك على هذه اللغات! هناك الكثييييير من لغات البرمجة، مع كل استخدامات مختلفة. إذا كنت ترغب في العمل كمبرمج، وسوف تحتاج بالتأكيد إلى معرفة أكثر من واحده من هذه اللغات، لذلك تعلم ما أكثر ما يمكنك وضع وقت لذلك التعلم.
سيكون أفضل شئ لك أن تقوم بإلقاء نظرة على الإعلانات لهذا النوع من الوظائف التي تريد الحصول عليها والبحث عن اللغات المشتركة التي يطلبونها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

💗نظام إدارة المستشفيات مفتوح المصدر (بالجافا + أكسيس ) java +Access 💗

💗كتاب الواجهات الرسوميه في السي بلس بلس ++C💗

❤ كتاب مدخل إلى برمجة الشبكات بالجافا❤